رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية: لا مشكلة في الأكسجين وإحالة مسئول الأمن للتحقيق في واقعة الفيديو الحسينية

ستوديو

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه لا توجد أي مشكلة في الأكسجين بالمستشفيات، مشيرًا إلى أنه في حال انتهى الخزان توجد شبكة احتياطي موصول بها 25 أسطوانة إلى جانب 40 أسطوانة متحركة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن تانك الأكسجين به 6 آلاف لتر أكسجين، وهو يكفي لأيام، والاحتياطي يكفي 15 ساعة.


وأكد أن عدد من توفوا في المستشفى بكورونا 4 وفيات بسبب تدهور حالتهم الصحية، وليس بسبب نقص الأكسجين، مشيرًا إلى أن بين الوفاة فروق ساعات.


وأوضح أنه تمت إحالة مسئول الأمن للتحقيق، لأنه سمح لشخص يدخل مستشفى ويصور في العناية المركزة مرضى ومتوفين، مردفًا: "وضع المستشفيات جيد، أما ممارسات المواطن غير جيدة".


وأردف: "شخص اقتحم العناية المركزة وهو موضوع تحقيق النيابة العامة، اقتحامه للعناية المركزة أمر في غاية الخطورة، وسنعمل على تشديد الأمن لعدم اقتحامها مرة أخرى"، مشيرًا إلى أن شركة قطاع خاص مسئولة عن تأمين مستشفيات الشرقية.


وأكد أن مخزون الأكسجين في المستشفيات تتم متابعته من رئيس الوزراء يوميًا، ويوجد في مستشفيات الشرقية 79 ألف لتر أكسجين، وألف و400 أنبوبة أكسجين.