رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل مبادرات الرئيس السيسى لحماية ملايين النساء (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور لؤي قاسم، استشاري علاج الأورام، عضو اللجنة التنفيذية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، إن المبادرة هدفها توعية السيدات وإجراء الفحوصات من سن الـ25، ويشمل الفحص الكشف المبكر عن أورام الثدي وأمراض أخرى مثل الضغط والسكر والسمنة والتوعية الخاصة بالصحة الإنجابية.

وأضاف الدكتور لؤي قاسم، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أنه تم الكشف على أكثر من 11 مليون سيدة خلال 18 شهرا، لافتًا إلى أنه تجرى توعية السيدات بأن الفحص دوري، بالإضافة إلى الحصول على الأسباب الشائعة وعوامل الخطورة المسببة للإصابة بالأورام والطرق الخاصة بالفحص الذاتي، حيث إن الفحص للمرة الأولى والمتابعات والتوعية مجانية. 

وتابع: "الآن لدينا 3500 وحدة صحية تعرف باسم وحدات الرعاية الأولية، وتتعامل معها المواطنات في خدمات مختلفة مثل التطعيمات وتنظيم الأسرة وإجراءات الكشف الطبي التقليدي، وكلها تعمل بالمبادرة".

وأشار استشاري علاج الأورام، إلى أن تطبيق صحة مصر يتيح التعرف على هذه المراكز، وهناك خط ساخن 15335، وموقع مبادرة 100 مليون صحة التي تحدد أقرب الوحدات الصحية للأماكن التي يستفسر منها المواطنون عن أماكن الفحص، خاصة أن المبادرة فعالة في كل محافظات مصر.