رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محطات فى حياة فارس السيناريو الجرىء (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، تقريرًا عن أعمال الكاتب الكبير وحيد حامد، فارس السيناريو الجريء، والذي توفي صباح أمس السبت، عن عمر ناهز 77 عامًا، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية.

وحيد حامد كاتب وسيناريست مصري، ولد في الأول من يوليو 1944، بمحافظة الشرقية، وتخرج في قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1967، لتبدأ بالتوازي رحلة البحث عن تحقيق حلمه في كتابة القصة القصيرة، فكان أول إصداراته مجموعة قصصية بعنوان "القمر يقتل عاشقه"، ولكن فجأة تغير المسار، وتحول الاهتمام لكتابة الدراما بنصيحة من الكاتب الكبير يوسف إدريس.

وانطلقت رحلة السيناريست وحيد حامد بين جدران ماسبيرو مطلع السبعينيات، بكتابة الدراما الإذاعية والتليفزيونية، قبل أن ينطلق في مجال الكتابة للسينما نهاية السبعينيات، بفيلم "طائر الليل الحزين"، إخراج يحيى العلمي، الذي كرر معه التعاون عام 1981 في فيلم "فتوات بولاق" عن قصة لنجيب محفوظ.

وكان مهرجان القاهرة السينمائي برئاسة المنتج محمد حفظي، كرم الكاتب وحيد حامد، في دورته الثانية والأربعين، حيث نال جائزة الهرم الذهبي، وسلمها له المخرج شريف عرفة على المسرح.