رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشادة بين إيمان الحصري ووكيل «صحة الغربية» بعد ادعاء انقطاع الأكسجين عن المرضى

ستوديو

استنكرت الإعلامية إيمان الحصري، نفي الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، ما تردد عن انقطاع الأكسجين بمستشفى زفتى العام، ما أدى إلى حالة من الصراخ والاستغاثة من مرضى فيروس كورونا، الذين كانوا موضوعين على أجهزة تنفس.

واحتد الحديث بين الإعلامية وبين وكيل وزارة الصحة بالغربية، في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، بعد تأكيده أنه لم يحدث أي انقطاع للأكسجين، مستدلًا أنه لو حدث انقطاع لتوفيت باقي الحالات، بينما اعتبرت الحصري تأكيده قفز على نتائج التحقيقات، مشيرة إلى أن النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق في وفاة حالتين بفيروس كورونا في مستشفى زفتى العام، على إثر ادعاء انقطاع الأكسجين بالمستشفى وإهمال بإدارتها.

وتجرى «النيابة العامة» تحقيقاتها حول كيفية نفاذ الأكسجين بالمستشفى، والإجراءات المتخذة فى حالة نفاذه، ومدى اتباع تلك الإجراءات فى الواقعة محل التحقيق؛ وصولًا لحقيقة سبب وفاة المريضين.

وقال وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن المستشفى كان بها 103 حالات كورونا، منها 27 حالة في العناية المركزة، و20 في عناية مركزة، مردفًا: "لو انقطع لمات كثير من المرضى، وليس اثنين فقط".

وأرجع سبب الصراخ في الفيديو إلى توقف عضلة القلب لدى أحد المرضى، مما أحدث هياجًا، وهو ما ردت عليه الحصري قائلة: "حالة جالها توقف في عضلة القلب، الكل حسوا فجأة إنهم بيموتوا وإنهم مش قادرين يتنفسوا وبدأ فجأة الكل يصوت؟".