رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«داعب الجمهور».. طارق الشناوي يكشف كواليس آخر لقاء جماهيري لوحيد حامد

ستوديو

قال الناقد الفني طارق الشناوي إن الناس حفظوا جمل الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد، لأنه كان ينطق بما يريد أن ينطقه الناس لكن بأسلوب إبداعي.


وأضاف الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "العبارات كانت في ضمير الناس لكن لم تتم صياغتها بقالب فني قابل للانتشار، وحيد حامد نجح ياخد من وجدان الناس ليحيله إلى مشاهد وجمل حوارية وإبداع على الشاشة".


وأردف الشناوي: "وحيد كان قادرًا أن يعبر الحدود ويصل للمواطن العربي، في مهرجان دبي 2014 كان يُكرم كأهم كاتب درامي في العالم العربي".


ولفت الشناوي إلى أنه بالرغم من أن وحيد حامد كان يكتب من داخل فندق 5 نجوم، إلا أنه كان بداخله الناس الذين يلتقيهم في الشارع، مردفا: "كان يخلق عالمه الخاص ويتحاور مع أبطاله على الورق، الذاكرة الإبداعية لديه تعمل 24 ساعة، يلتقط كل شيء في الحياة ويحيله إلى دراما".


وعن علاقتهما في الشهور الأخيرة، قال الشناوي: "في الأشهر الأخيرة كنت دائما بحس إنه عاوز يقول سلام عليكم، لكن في الندوة اللي عقدتها 6 ديسمبر آخر لقاء جماهيري له وكان في الأوبرا، داعب وحيد حامد جمهوره، بدأ يقول نكتة وقلشة، حسيت إن كل مخاوفي عن رحيله تبددت، وإنه بيقول لنا لا هكمل معاكم، أعطانا أمل، لكن يبدو أنه أراد أن يكون آخر لقاء له مبهج".