رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير «حياة كريمة» يكشف نتائج المرحلة الأولى من المبادرة وأهداف الثانية

ستوديو

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير وحدة مبادرة حياة كريمة، إن المرحلة الأولى من المبادرة تضمنت رفع كفاءة 143 قرية معظمها أصبح جاهزا ومكتمل الخدمات الآن.

وأضاف مدير وحدة مبادرة حياة كريمة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المرحلة الأولى حققت نتائج جيدة، وهو ما جعلهم يتوسعون ويشرعون في تنفيذ المرحلة الثانية.

وأردف: "بدأنا في العام المالي 2021 زيادة الخطة إلى 375 قرية، بإضافة 232 قرية جديدة"، مشيرًا إلى أنه حدث تحسن كبير في خدمات البنية التحتية، ومعدل تغطية الصرف ارتفع من 3% إلى أكثر من 46%، كما تم تحسين خدمات مياه الشرب إما بمد الخدمة إلى مناطق محرومة أو زيادة كمية المياه المنتجة وتحسين جودتها في 360 تجمعا ريفيا.

وتابع: "عملت المبادرة على تحسين خدمات تعليمية، من خلال إنشاء 2880 فصلا، تستوعب 115 ألف تلميذ، لخلق بيئة تعليمية جيدة ومحببة، وتم رفع كفاءة أكثر من 100 وحدة صحية، على نموذج التأمين الصحي الشامل، ورصف 150 كيلو طرق، يساعد على وصولهم إلى المناطق الحضرية والأسواق ومراكز تقديم الخدمات".

ولفت إلى أن المرحلة الأولى تم التركيز على القرى الأكثر احتياجًا، أما المرحلة الثانية نركز على قرى أخرى معدل الفقر فيها أقل، مردفا: "العمل في المرحلة الثانية يتم على مستوى مراكز، لكن بنفس النهج تقديم خدمات لتحسين المستوى المعيشي لأهالينا".