رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوصايا الأخيرة للعبقرى: خذوا الدين من مصادره الحقيقية.. والزموا العمل الدءوب

ستوديو

تحدث الكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد، عقب تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي، في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج "آخر النهار"، المُذاع على فضائية "النهار"؛ للتعليق على التكريم الأخير في حياته عن أعماله العظيمة التي أثرى بها السينما والدراما المصرية. 

وقال وحيد حامد: "أشكر ربنا مرارا وتكرارا أني قدرت أحمل رسالة بضمير حي يقظ، واندفعت اندفاعا كاملا نحو مصالح الوطن، ولم أر أي شيء غير مصلحة المواطن أولا، والناس الذين أعيش وسطهم، وأعتقد أن أعمالي وصلت للناس لأنني أخذتها من الناس".

وأضاف وحيد حامد: "أنا مكذبتش ولا نصبت، أنا كنت أمين جدا حتى في نقل القصة الواقعية (زي ما هي)، إنما قدرت على الانحياز ضد الفساد وضد اللصوص بكل أشكالهم".

وتابع موجهًا حديثه للباز: "نحن اشتركنا سويًا في قضية فساد كبيرة، لكن المسألة أني لم أبع ضميري أبدا".

وتمنى الكاتب الراحل، أن يرى نهاية الإخوان المسلمين، لأنهم مصدر التخلف، ويريدون أن يأخذونا لحياة بدائية، موصيا الشعب المصري بالعمل، قائلا: "لو حسبنا الإنسان المصري بيشتغل كام ساعة في الشهر هنلاقينا بنستهلك وقت كبير جدا على الفاضي، إحنا مش أقل من حد، لكن لو أعدنا برمجة أنفسنا سوف نصل لمستوى أفضل".

وتابع: "الإخوان بينشروا فكر فاسد، وأنصح المصريين بأن يأخذوا الدين من مصادر حقيقية، وميسمعوش كلام المصاطب، أنا شخصيًا ضد الناس المتأسلمين الذين ليس لهم في الدين ويتحدثون فيه".