رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهى عاصم تكشف سر إصابة الأطفال بكورونا خلال الموجة الثانية

ستوديو

قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إننا في قلب الموجة الثانية لفيروس كورونا، معقبة: "حتى يصل اللقاح إلى الشعوب بحيث يؤثر على مصير المنحنى الوبائي لكورونا مازال أمامنا وقت وبالتالي نحن ليس أمامنا سوى الإجراءات الاحترازية".

وأضافت نهى عاصم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر فضائية "dmc"، تقديم الإعلامي أحمد فايق، أنه على مستوى البيانات والحالات الإكلينيكية، فإنه يتم رصد الحالات أولًا بأول في مستشفيات العزل، كما أننا ندرس هل هناك تحول في الفيروس أم لا؟".

وأوضحت أن الجزم بإصابة الأطفال يتعلق بعامل متواجد في الموجة الحالية ولم يكن هذا العامل متواجدا في الموجة الأولى، معقبة: "في الموجة الأولى الأطفال كلهم كانوا متواجدين في البيت، أما في هذه الفترة فأولادنا كانوا بيروحوا المدارس".

وتابعت: "هناك عوامل بيئية وعوامل ديموجرافية هي التي تحكم الأمر وذلك قبل أن نصاب بالهلع بشأن تحور فيروس كورونا.. نشاهد أسرا بالكامل مصابة بكورونا، لكن كشدة مرض لم يلاحظ، حيث تسير الحالات على نفس الوتيرة كأعراض مصاحبة".

وعن البروتوكول العلاجي المتبع، قالت: "إحنا ماشيين على نفس  البروتوكول العلاجي المتوفر منذ شهر نوفمبر ومش محتاجين نغيره".