رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التعليم العالي»: لدينا 29 مستشفى جامعيًا تعمل للعزل (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه عندما تعرضت مصر والعالم لجائحة كورونا أصبحت هذه الاستراتيجيات حتمية، وطبيعة الدراسة في الجامعات تعتمد على مساحة أكبر من الحرية بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وهو ما سيسهل عملية التواصل من خلال المصادر الإلكترونية والتعليم الإلكتروني ومقاطع الفيديو والأفلام التعليمية.

 

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن مصر تسير في اتجاه التحديث وفق رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولدينا رؤى واستراتيجيات قابلة للتنفيذ ولم يجرَ تنفيذها بعد، أما بالنسبة إلى الامتحانات، فإننا سنستكملها ولن نقوم بإلغاء الامتحانات التي خضع لها الطلاب.

 

وأشار إلى أن المستشفيات الجامعية مملوكة للدولة المصرية تؤدي واجبها في الحفاظ على صحة المواطنين المصريين، إذ يبلغ عددها أكثر من 115 مستشفى بواقع 37 ألف سرير، وهي مستمرة في الزيادة.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الرئيس السيسي وجه بميكنة جميع المستشفيات الجامعية وأن تتحول إلى مستشفيات ذكية، معقبًا: "لدينا 29 مستشفى جامعيًا في هذه الفترة تعمل للعزل بخلاف أقسام عزل داخل المستشفيات الأخرى، وهناك تكامل مع وزارة الصحة لأنها تبذل جهودًا كبيرة في التعامل مع الجائحة وهي التي تقود المسيرة".