رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يوم الزلازل».. كرواتيا والجزائر وباكستان تتعرض لهزات أرضية

ستوديو

في الوقت الذي يتم انتشال جثث وضحايا زلزال كرواتيا، أفادت صحيفة النهار الجزائرية بتسجيل زلزال ضرب ولاية المدية الجزائرية مساء اليوم الأربعاء. 

وذكرت الصحيفة الجزائرية قائلة : في حدود الساعة 19 و01 دقيقة وقعت هزة أرضية  بقوة 3 درجات على مقياس ريختر بولاية المدية.

ووفق مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية حدد مركز الهزة بـ 6 كيلومترات شمال غرب تمزڨيدة الجزائرية.

وكانت الصفحة الرسمية  للإذاعة الجزائرية علي موقع التدوينات القصيرة تويتر  في وقت سابق أعلنت عن وقوع هزة أرضية بقوة 3.8 درجة تضرب “بوحمدان” بولاية ‎قالمة الجزائرية دون الإفصاح عن وجود ضحايا من عدمه.

"7 جثث".. زلزال كرواتيا يبحث عن الآخرين
ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة كرواتيا، الثلاثاء، مما أدى إلى انهيار أبنية في مدينة بيترينيا وسط البلاد، وإغلاق منشأة نووية في سلوفينيا المجاورة.

وأوضح مركز الرصد الأوروبي المتوسطي، أن مركز الزلزال سُجل على عمق 10 كيلومترات عند الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش.

وأودى زلزال قوي ضرب وسط كرواتيا، الثلاثاء، بحياة 7 أشخاص على الأقل وأدى إلى انهيار أبنية في مدينة بيترينيا، تاركًا إياها من دون تيار كهربائي فيما كانت فرق الإغاثة تواصل عملها في الظلام بحثًا عن ناجين.

وشعر السكان بهزات في مناطق بعيدة مثل فيينا، فيما تركزت الأضرار في بيترينيا الواقعة على مسافة 50 كم جنوب العاصمة الكرواتية زغرب.

زلزال في باكستان.. دون خسائر مادية أو بشرية
ولم تكن كرواتيا والجزائر فقط، حيث أعلن المركز الوطنى للرصد الزلزالى فى باكستان أن زلزالًا بلغت شدته 4.3 درجة على مقياس ريختر ضرب اليوم الأربعاء مناطق متفرقة من إقليم "خيبر بختونخوا"، دون ورود أنباء فورية عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية.

وقال المركز - حسبما ذكرت قناة "سماء تي في" الباكستانية - إن مركز الزلزال وقع على بعد ٤٥ كيلومترا جنوب شرق منطقة "دير"، وعلى عمق 30 كيلومترا.