رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة التضامن: توفير 2000 لاب توب ناطق للمكفوفين قريبا

ستوديو
طباعة

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مشروع حياة كريمة كان يركز على المرافق والبنية التحتية فقط، لكن الآن يركز على الخدمات الأساسية فيما يخص التعليم والصحة ومشروعات التمكين الاقتصادي حتى يكون للأسر دور في البناء، بالإضافة للمساهة في الجانب البيئي لتحقيق مبادرة «الاقتصاد الأخضر» عبر الحرص على المشروعات التي تحقق  الكفاية الغذائية للأسر.

وأضافت خلال مداخلة عبر الصوت والصورة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم: "هذا التكامل بين الوزارات السبع منحنا خبرة أكثر وأصبحت التجربة أكثر نضجا وتمكنا من دراسة المرحلة الأولى بإنجازاتها وأخطائها بدراسة نقدية قمنا بإعدادها".

ولفتت إلى أن الرئيس السيسي لديه رغبة في التوسع بشكل أكبر في شمولية المبادرة لتحدث أثرا ملموسا في حياة المواطنين، متابعة: "أصبحنا نركز على أن الإصلاح لا يبدأ من القرية بل من المركز الحاضن لها في المحافظة".

وكشفت الوزيرة عن أنه سيتم إنشاء 27 وحدة تضامن اجتماعي داخل جامعات مصر، بالإضافة إلى استهداف 4 ملايين أسرة بتكافل وكرامة خلال 2021، كما سيتم دعم المتعلمات للمساهمة فى محو الأمية عبر ربط بيانات مبادرة حياة كريمة بتكافل وكرامة، وكذا توفير ألفين لاب توب ناطق للمكفوفين قريبا. 

إرسل لصديق

التعليقات