رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التنمية المحلية» تغلق 3 آلاف مقهى مخالف

ستوديو
طباعة
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه تتم متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظات، فضلًا عن التشديد على عدم إقامة أي احتفالات رأس السنة»، مشيرا إلى أنه يتم التشديد على التزام كل المحلات بمواعيد الإغلاق، والإجراءات الاحترازية.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أنه يتم شن حملات مستمرة على الكافيهات والمقاهي للتأكد من عدم استخدام «الشيشة»، لافتًا إلى غلق العديد من المقاهي المخالفة وتغريمها بعد مصادرة الشيشة.

وأشار إلى أن عدد المحلات المخالفة وصل إلى 11 ألفًا و608 محلات بينها 216 مطعمًا، و3 آلاف و480 مقهى، و34 سوقا، لافتًا إلى أن القاهرة تحتل المرتبة الأولى بالنسبة للمحلات المخالفة.  
 
وأوضح أن فترة إغلاق المحال المخالفة لمواعيد الإغلاق تستمر لمدة 15 يوما ثم شهر، مع إلغاء الترخيص حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة، مشيرًا إلى أن عقوبة مخالفة قرارات مجلس الوزراء الخاصة باحتفالات رأس السنة تصل إلى غرامة فورية 4 آلاف جنيه، مع غلق أسبوع، مضاعفة فترة الغلق حال تكرار المخالفة. 

ولفت إلى أن المحافظات ستشن حملات على مدار يوم الخميس المقبل، لضبط مخالفي قرارات مجلس الوزراء بشأن عدم إقامة حفلا برأس السنة.

إرسل لصديق

التعليقات