رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التنمية المحلية»: الاستجابة للمواطنين بمبادرة «صوتك مسموع» فورية

ستوديو

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه بعد قرار فرض الغرامة الفورية على غير الملتزمين بارتداء الكمامة والمنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية، تم التشديد على القرار من اليوم على اتباع الإجراءات.

وشدد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة» مساء اليوم، على ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامة في الأماكن المخصصة، والتزام المنشآت بالإجراءات التي قررتها الحكومة.

وتابع: «إجراءات المنشآت منها الإشغال بنسبة 50% للمطاعم والكافيهات، واستخدام أدوات حديثة الاستخدام سواء أكانت مفارش أو مستلزمات أو أدوات أكل أو شرب، بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم والتأكيد على عمل بوابات التطهير والتأكد من وجود كاشف حراري، لأن هذه الإجراءات سيراجع مدى الالتزام بها». 

واستطرد: «هناك لجان رصد تابعة للوزارة للمتابعة تراقب على من يراقب المنشآت في الوحدات المحلية بالمراكز والقرى والمدن، بالإضافة للجان التفتيش والمتابعة الموجودة».

وأكد أن أي مواطن أرسل شكوى عن مخالفة منشأة  لمبادرة "صوتك مسموع" على رقم تطبيق الواتس اب 01150606783 سيكون التدخل فوريا، كما أن هناك 27 غرفة عمليات في 27 محافظة يرأسها السكرتير العام للمحافظة ويتابعها وزير المحلية بشكل خاص.