رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ما فرص نجاح الخطة الأوروبية للتطعيم ضد كورونا.. متخصص يشرح ذلك؟

ستوديو

قالت الدكتورة سمية دوار الطبيبة المختصة في الأمراض الحثيثة والطوارىء، إن أمس الأحد كان يومًا تاريخيًا فى تاريخ إيطاليا وأوروبا بصفة عامة، لأن إيطاليا كانت من أكثر الدول إصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث انطلق التطعيم فى العديد من الدول ليس فقط دول الاتحاد الاوربي، كان التطعيم على نطاق واسع.

وأضافت خلال حديثها مع قناة الغد، أن الأطباء هو الخط الأول الذين يدافعون على المواطنين فى هذة الجائحة، مشيرة إلى أنها سعيدة جدا فى هذة الخطوة وأنها تعقد أمالا كبيرة فى عمليات التطعيم وانتشارها لأن الفيروس أثبت خلال الأشهر الأخيرة أنه من الصعب مواجهته من غير دون سلاح فعال ربما هذا السلاح الذي تمكنا من الوصول إليه يتمثل فى هذة اللقاحات الفعالة التى أثبت نجاحا كبيرة، موضحة أن لقاح كورونا أثبتت نجاح فى بعض الحالات تفوق الـ95% وهذا أمر جيد.

وتابعت أن إيطاليا تخطط أن توفر 54 ألف جرعة من اللقاح فى كل أسبوع للحد من هذة الجائحة والقضاء عليها تماما، مشيرة إلى أن هذه الجرعات ستكون للفئات الأكثر عرضة للخطر مثل الأطباء والكوادر الصحية وكل العاملين فى دور المسنين و كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وانطلق في أوروبا برنامج تطعيم عابر للحدود على نطاق غير مسبوق في إطار الجهود المبذولة للقضاء على جائحة كورونا.. وأبرمت القارة عقودًا مع عدد من الموردين للحصول على أكثر من ملياري جرعة لقاح، وهي تهدف لتطعيم جميع سكانها البالغين خلال 2021.