رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السياحة»: لجان سرية لضبط المنشآت المخالفة لإجراءات كورونا

ستوديو

قال عبدالفتاح عاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية، إن هناك لجانًا سرية غير مهمتها التفتيش على جميع المنشآت السياحية، بما تشمله من مطاعم وكافتيريات حصلت على ضوابط السلامة الصحية المعتمدة خلال الفترة السابقة.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء اليوم: «أوفدنا لجانًا سرية للمرور خلال الثلاثة أيام الماضية، على أكثر من 155 منشأة سياحية بالقاهرة الكبرى، لمتابعة مدى تطبيقها الاشتراطات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، ومدى التزامها بمواعيد التشغيل المسموح بها التي أقرتها الوزارة من قبل».


وتابع: «رصدت خلال فحصها هذه المنشآت مخالفة حوالي 55 منشأة سياحية، وسنأخذ الإجراءات القانونية اللازمة لإغلاقها بمدد مختلفة حسب المخالفة المرصودة لكل منها»، موضحًا أن المخالفات التي رصدتها اللجان تتنوع ما بين سهر بعض المنشآت بعد مواعيد التشغيل المقررة والمسموح بها، أو تقديم فقرات فنية أو الاثنين معا، وتقديم شيشة، وهذا يعتبر مخالفا لقرارات مجلس الوزراء والضوابط المقررة. 


وأشار إلى أن هذه اللجان ستقوم بالمرور على المنشآت السياحية بشكل مستمر ومفاجئ وغير معروف أعضائها، حيث يقوم المفتش بزيارة المنشأة السياحية كأي مرتاد لها، لاكتشاف أي مخالفات تقوم بها المنشأة السياحية.


وأكد أن باقي المنشآت ملتزمة بتطبيق ضوابط السلامة الصحية ومواعيد التشغيل المسموح بها.