رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

متحدث «الوزراء» يوجه رسالة نارية لفنان أعلن إقامة حفل في السنة الجديدة

ستوديو
طباعة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه وفقًا لقرارات اليوم الصادرة عن مجلس الوزراء لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، فإنه تم حظر إقامة الحفلات ليلة رأس السنة في جميع الفنادق والأماكن المعتادة في مثل هذه المناسبات.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المُذاع عبر فضائية "أون إي": "كل فنادق جمهورية مصر العربية أصبح  محظورا فيها إقامة أي مظاهر من مظاهر الاحتفال  برأس السنة وينطبق هذا على المقاهي والأندية، وفي حالة إقدام أي من هذه المنشآت على إقامة احتفال ليلة رأس السنة، سيتم تغريم  المكان 4000 جنيه وإغلاقه لمدة أسبوع وفي حال إعادة الفتح وتكرار المخالفة الحال ستكون العقوبة تغريمه 4000 جنيه أخرى ومضاعفة الغلق لمدة أسبوعين".

 

وتابع: "هذه العقوبات في الكافيهات والأندية لكن الفنادق بها إجراءات أكثر قسوة وشدة حيث إن الأخيرة لديها تصريح تشغيل من وزارة السياحة والوزير يملك سلطات الإغلاق أوسع تبدأ من الغلق  للفندق لمدة شهر أو سحب ترخيص الفندق".

 

وشدد على أن العدالة ستكون مطبقة على كل المنشآت ولن تكون هناك أي استثناءات لأي جهة حتى الأندية، رغم اختلاف تبعيتها لجهات مختلفة، فهي مشمولة بقرار مجلس الوزراء بحظر إقامة الاحتفالات.

 

وعن إقدام أحد الفنانين بالإعلان عبر منصته في موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" عن نقل احتفالية رأس السنة في إحدى الأندية لليوم الأول من عام 2021 على اعتبار أن  حظر الاحتفالات سيكون مقتصرًا على ليلة رأس السنة، قال سعد: "هذا جهل بالقانون فحظر إقامة الاحتفالات  ليس فقط في رأس السنة، بل لأجل غير مسمى وفقًا لقرار الوزراء".

إرسل لصديق

التعليقات