رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الإسكان: تطوير 1500 قرية بتكلفة 500 مليار جنيه معظمها في الصعيد

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ناقش العديد من الملفات وعلى رأسها موضوع تطوير القرى المصرية، والتي بدأت بتطوير حوالي 400 قرية من القرى الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة حياة كريمة، من خلال المياه والكهرباء والصرف الصحي والخدمات الأساسية وتطوير الوحدات الصحية والمنشات التعليمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي، و المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أن هناك توجيهات من الرئيس تم العمل على تنفيذها منذ شهر بالعمل على تطوير القرى على مستوى المراكز بما يتيح التكامل بينهما؛ لرفع مستوى معيشة المواطنين من خلال خلق فرص عمل ومراكز حرفية وأنشطة للاهتمام بالمستوى الاقتصادي للمواطنين.

وتابع أن الرئيس وجه بالانتهاء من مشروع تطوير القرى على مستوى المراكز بـ 20 محافظة خلال 3 سنوات كل مرحلة 1500 قرية بإجمالي تكلفة 500 مليار جنيه، منوهًا بأن 60% من المراكز تقع في صعيد مصر مما يعكس اهتمام الدولة بتنمية الصعيد، وحجم المشروعات الأخرى التي تتم في الصعيد كبيرة جدًا.

واستطرد أن الرئيس وجه بإنشاء ٣٥٠ ألف وحدة سكنية جديدة في إطار مشروع "سكن كل المصريين" على مستوى مدن ومحافظات الجمهورية؛ لتوفير السكن اللائق للمواطنين.