رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أحدهم عزل نفسه على السطح».. لعنة كورونا تصيب 15 إعلاميا

ستوديو

أعلن فيروس كورونا، حربه الأخيرة على المشاهير، وخاصة في مجال الإعلام، فتعرض عدد من الإعلاميين للإصابة بفيروس كورونا، بلغ عددهم 15 حالة حتى الآن، نرصد أبرزها في التقرير التالي:

- وائل الإبراشي: "لا أعفي نفسي من المسئولية".. أكيد غلطتي" 
كان آخرهم إصابة الإعلامي وائل الإبراشي، والذي قال إنه مسئول عن إصابته، مرددا: "لا أعفي نفسي من المسئولية، فبرغم حرصي وعدم حضوري أي تجمعات منذ فترة طويلة، إلا أني حضرت تجمعين لا أستطيع أن أجزم بأني أصبت بأي منهما، وأنا كنت أرتدي دائمًا الماسك، ولكن عند التصوير مع أحد كنت لا أرتديه وفي لحظة قد تكون الإصابة جاءت إلي بسبب ذلك".

وكشف خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، سبب إصابته، قائلا: "أعداد الإصابات في الوسط الإعلامي والفني كبيرة للغاية، وذلك بسبب طبيعة المهنة التي تفرض الاختلاط والتجمعات بدون ارتداء ماسك، لذلك يتم وقف هذه التجمعات".

- إبراهيم عيسي: "عزلت نفسي على السطح ومقلتش لحد" 
وقال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن خطر كورونا لا يقترب ولكنه موجود بالفعل، فنحن نعيش في وباء فى العالم كله، وممتد لأسابيع وشهور، حتى يقضي اللقاح على الفيروس.

وأضاف عيسى، خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على "القاهرة والناس": "الشجاع اللي مش عاوز يلبس الكمامة يروح يتفرج على المستشفيات، فكل عائلة في مصر هناك حالة كورونا، فأنا أصبت بفيروس كورونا لمدة 10 أيام وعزلت نفسي في أوضة على السطح".


- رامي رضوان: "صعبان عليا كورونا وهخلص عليه"
وتعافى الإعلامى رامي راضون، مقدم برنامج "مساء DMC" التى يذاع على فضائية DMC، من فيروس كورنا، وسرد تفاصيل حكاية إصابته قائلا "أنا تعبت وشعرت بأعراض برد وعند دخولي الحمام فقدت حاسة الشم للصابونة، لذلك توجهت إلى إجراء التحاليل وظهرت النتيجة إيجابية، ثم انغزلت بغرفة خاصة بالمنزل تجنبا للعائلة، وبدأت في رحالة البحث عن البروتوكول الأنسب لحالتي لشفاء بالإصابة بفيروس كورونا بأخذ فيتامين د وفيتامين س وزنك ومضاد حيوي".

وقال الإعلامي رامي راضون، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم: "كنت حريص جدا على اتباع الإجراءات الاحترازية بالوقاية ولكن لظروف عملنا في الاختلاط أو أمسكت شيئا ملوثا.. أما بالنسبة لحالتي النفسية فهي جيدة وصعبان على كورونا وإن شاء الله هخلص عليها".

واستكمل: "للأسف الفيروس منتشر، البيانات شيء والواقع شيء، واضرب الرقم بتاع الإصابات في 10، هل وزارة الصحة ممكن تعدل أرقام الإصابات المعلنة وفقا لعدد الكشوفات والإصابات والناس اللي واقفة تحلل؟".

- سيف زاهر: "حالتي مستقرة وابنتي أيضا معزولة" 
أكد الإعلامي سيف زاهر، أن حالته الآن مستقرة بعدما عانى من أعراض شديدة في أول يومين، وأن ابنته مصابة أيضا بكورونا وتم عزلها في المنزل.
وقال خلال مداخلة مع أحمد شوبير في برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة أون تايم سبورتس: "أطالب الناس باتباع الإجراءات الاحترازية والموضوع كبيرة ولازم الناس تاخد بالها كويس ومعزول حاليا في منزلي، وسأجري مسحة جديدة يوم الخميس".

- إصابة كريم حسن شحاتة ويحيى حمزة

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، إصابة الإعلامي كريم حسن شحاتة، وعمرو الدسوقي لاعب المصري السابق والمحلل بقناة "أون تايم سبروتس"، ومقدم البرامج بنفس القناة يحيى حمزة، بفيروس كورونا المستجد.

وكتب شوبير، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "خالص الدعوات القلبية بالشفاء العاجل للزملاء الأعزاء عمرو الدسوقي ويحيى حمزة وكريم شحاتة، بعد إصابتهم بفيروس كورونا.. ربنا يشفيكم ويعافيكم إن شاء الله".

وفي الموجة الأولى هناك العشرات من الإعلاميين الذين أعلنوا إصابتهم وكانت على رأسهم الإعلامية دينا زهرة، المذيعة بقناة "إكسترا نيوز"، التي أعلنت إصابتها بالعدوى عبر موقع "انستجرام".

وقبلها أعلنت الإعلامية ريهام السهلي، مقدمة برنامج "المواجهة"، على قناة "إكسترا نيوز"، إصابتها بكورونا والتي تلقت علاجها في أحد مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة.

وعبرت عن سعادتها بالعودة إلى العمل مرة أخرى بعد تعافيها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت خلال تقديمها لبرنامج "المواجهة"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تجربة الإصابة بفيروس كورونا كانت صعبة، ولكنها استطاعت تخطيها بقوة، موجهة الشكر لزملائها على دعمهم لها خلال تجربة إصابته.  

ونصحت باللجوء لطبيب متخصص فورًا حال الشعور بأعراض الإصابة بفيروس كورونا، متابعة: "ممكن الاختلاف البسيط في حالتك الصحية يكون كورونا، ودة اللي حصل معايا".

آية عبدالرحمن: "هرجع أحكي لكم عن تجربتي مع كورونا باشا"
وأعلنت الإعلامية آية عبدالرحمن، مقدمة برنامج "الحقيقة"، على قناة "إكسترا نيوز"، إصابتها بكورونا وكتبت على صفحتها الشخصية بموقع "فيسبوك": "الحمدلله تم التأكد من إصابتي بفيروس كورونا"، مطالبة بالدعاء لها بالشفاء.

وأضافت آية عبدالرحمن، "ببلغكم الخبر ده علشان، أولا محتاجة دعواتكم الصادقة اللي من القلب، وثانيًا إني واثقة إن ربنا هيرزقني الشفاء قريبا جدًا بفضل محبتكم ودعواتكم العظيمة".

وتابعت آية عبدالرحمن: "هارجع أحكي لكم عن تجربتي مع كورونا باشا".

وأصيبت الإعلامية مآثر المرصفي، مدير إذاعة الأخبار "راديو مصر"، كما أصيبت المذيعة داليا أبوعمر، التي عملت بالعديد من القنوات التلفزيونية وتقدم حاليا برنامجها عبر موقع "يوتيوب".

وأصيبت الإعلامية دينا حويدق، مقدمة برنامج "its showtime" على قناة "cbc"، بعدوى "كوفيد 19"، وخضعت للعزل المنزلي، حتى أنها واصلت تقديم حلقات البرنامج من داخل منزلها.

وأصيب الإعلامي أحمد الخطيب، مقدم برنامج "نفسنة" المعروض على قناة "القاهرة والناس"، كما أصيب الإعلامي الرياضي كريم رمزي، مقدم البرامج بقناة "أون تايم سبورت".

وأعلن الإعلامي حسام حداد، مقدم برنامج "الحياة اليوم" على قناة «الحياة»، عن إصابته بفيروس كورونا، وقال إن سبب إصابته هو مخالطته لأحد زملاء العمل المصابين بالفيروس.

وكانت الإعلامية إلهام نمر أول المتعافيات من كورونا، حيث أعلن عبدالجواد أبوكب، رئيس تحرير موقع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تعافيها من الفيروس.