رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منسق العزل بجامعة عين شمس: 25% من مرضى كورونا لا يعانون ارتفاعًا فى درجة الحرارة

ستوديو

قال الدكتور شريف محسن، مدير مستشفى العزل بالعبور، ومنسق عام مستشفيات العزل بجامعة عين شمس، إن مستشفى العزل الجامعي يعمل على استقبال مصابي كورونا، وتسهم جامعة عين شمس بـ 4 مستشفيات جامعية لاستقبال المرضى، لافتا إلى أن الموجة الثانية تشهد زيادة ملحوظة في أعداد المصابين مقارنة بالموجة الأولى.

وأضاف الدكتور شريف محسن، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أن الحالات الحالية المصابة بفيروس كورونا تتراوح بين حالات متوسطة إلى حرجة، والتي تحتاج لأجهزة تنفس صناعي، مؤكدا أن أهم سلاح لتخطي الأزمة الراهنة هو الوعي، وأهمية مساهمة المواطن مع الدولة المصرية في مواجهة الأزمة.

وشدد مدير مستشفى العزل بالعبور، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، نتيجة للزيادة المرتفعة في انتشار الفيروس، معقبا: "الدائرة تضيق جدا ومن الممكن أن تصاب العائلة بأكملها بكورونا".

وأوضح أنه لا يشترط أن يشعر المصاب بارتفاع في درجات الحرارة حتى يكون مصابًا بكوفيد 19، ولكن من الممكن أن يشعر المصاب بفقدان حاسة الشم، مشيرا إلى أن فقدان بعض الحواس من الأعراض الشائعة خلال الفترة الراهنة، مستطردا: "25% من مرضى كورونا لا يحدث لهم ارتفاع في درجة الحرارة".