رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل تجهيز مسرح رومانى مكشوف بالمركز الثقافى الإفريقى بأسوان

ستوديو

قالت المهندسة إيرين فايز، مدير عام متحف النيل بأسوان، إن المسرح المكشوف هو أحد مكونات المركز الثقافي الإفريقي، وتم إنشاؤه بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب منتدى الشباب الإفريقي، والذي تم عقده بالمحافظة في مارس عام 2019.

وأوضحت إيرين فايز، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أن مساحة المسرح تبلغ 15 ألف متر مربع، منها مساحة 3500 متر مربع تشمل جسم المسرح ومدرجاته، وباقي المساحة للخدمات المقدمة للزائرين، مشيرة إلى أن هذا المدرج لا يوجد مثيل له في كامل منطقة الشرق الأوسط نظرا لمساحته الهائلة التي تسع 2500 فرد.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن تقام على أرضه فعاليات إفريقية كبرى لتوطيد العلاقات بين مصر وإفريقيا، لافتة إلى أن المكون الداخلي للمسرح يشمل دورا كاملا للتحدث عن الجانب الإفريقي، وتوضيح أبرز ملامح الدول الإفريقية، معقبة: "وزارة الموارد المائية أنتجت 54 فيلمًا وكل واحد منها يتحدث عن تفاصيل الدولة".

وأضافت أن المسرح يضم جميع اللغات، وجميع العروض المقدمة والأفلام مترجمة، ومن المنتظر أن تدعم باقي الدول الإفريقية بالمنتجات لاستكمال باقي المواد الفيلمية التي توضح تفاصيل كل دولة على حدة.