رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ القانون الكنسي: إقامة قداس عيد الميلاد بحضور 20 شخصًا فقط

يوساب عزت
يوساب عزت

قال يوساب عزت، أستاذ القانون الكنسي والكتاب المقدس بالكليات الإكليريكية، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، أصدر قرارًا اليوم بتحديد 20 شخصًا فقط لحضور قداس عيد الميلاد، والغطاس، وذلك للتقليل من التجمعات بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر الفضائية الأولى المصرية: "الجائحة الأولى لكورونا تزامنت مع عيد القيامة ويجب أن يكون الحضور مقنن وتطبق الإجراءات الاحترازية".

وتابع: "كلف الباب تواضروس الثاني الأساقفة في كل إبراشية أن يشترك مع مجمع الآباء الكهنة في تطبيق ما يتناسب مع الوضع الصحي وفقا لكل محافظة في حضور مقنن بنظام الحجز كما هو متبع في الجائحة الأولى وهناك إبراشيات تفتح قاعات ملحقة".

وأكد أنه بالنسبة للكليات والمعاهد الدينية تم تعليق الدراسة بالمعاهد الدينية وفقا لقرار البابا تواضروس وفي محافظة المنيا بدأ تنفيذ هذا الأمر وكلها إجراءات للوقاية من كورونا.

وعن مجالس الأحد، أكد أنه تم تعليقها وكذلك أي خدمات بالنسبة لإبراشية المنيا تجنبا لإصابات الأطفال المتزايدة خاصة مع بداية الجائحة الثانية والاجتماعات وكافة الخدمات والاكتفاء بالخدمات الأون لاين منعا للتزاحم، والحجز يكون من خلال خطوط تليفونية أو مواقع الكنيسة على الإنترنت قبلها بأسبوع.