رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف القصة الكاملة لمنصة «ميدان» القطرية للهجوم على مصر

محمد الباز
محمد الباز

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، القصة الكاملة لمنصة "ميدان" القطرية ذراع الإخوان الجديدة للهجوم على مصر.

وقال، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، إن المنصة تم تدشينها في 2016، وبدأت العمل في مجال المنوعات والفن، ولكن بعد تعرض منصة إيجي بلاس لاتهامات تفيد بتدعيم الإرهاب، وأنها تروج أفكار الإرهاب، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة العدل الأمريكية، بدأت قناة الجزيرة بسحب التمويل من إيجي بلاس، وتوجيهه إلى منصة "ميدان".

وأضاف "الباز" أن منصة "ميدان" عبر فيسبوك يديرها 11 شخصًا من قطر و5 من مصر و2 من الهند، منوهًا أن المنصة بدأت تهتم بالسياسة الفترة الأخيرة، وبدأت في إنتاج أفلام تظهر وكأنها موضوعية محايدة لكنها منحازة تمامًا.

وتابع: "المنصة أنتجت فيلمًا عن أردوغان، وجاء بعنوان هل أردوغان صانع نهضة أم ديكتاتور؟، وعندما تشاهد الفيلم تخرج منه مقتنع تمامًا أن أردوغان رجل صانع نهضة".

وأوضح "الباز" أن منصة "ميدان"، أمس أذاعت فيلمًا بعنوان "الأوراق المصرية الضائعة.. من أفقد مصر أدوات تأثيرها"، منوهًا بأن هذا الفيلم يقوم على الأكاذيب بشكل كامل، ويحاول أن يفضل بين الدولة المصرية والنظام.