رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«الصحة»: نجري 10 آلاف مسحة يوميا في 62 معملا

ستوديو
طباعة

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس إدارة المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة على أهب الاستعداد لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، وستتخذ كافة الإجراءات الوقائية ضده مثلما فعلت في الموجة الأولى.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، أن المعامل تقوم بعمل مسحات طبية بمعدل 10 آلاف مسحة على مستوى محافظات الجمهورية  في 62 معمل تابع لوزارة الصحة، وهناك بعض المستشفيات الخاصة تقوم بإرسال المسحات الطبية الخاصة بها.

 

وأوضحت، أن فترة حضانة الفيروس لا يظهرها تحليل pcr  وفي حالة عدم ظهور أي أعراض من الممكن أن يكون المصاب نتيجته سلبية، موضحة أن تحاليل سرعة الترسيب، وصورة دم كاملة، والأشعة المقطعية تعطي صورة ودلالات للجسم وتكشف الإصابة بـالفيروس، ولو ظهر على المريض أي أعراض، فمن الممكن أن يقوم بعمل هذه التحاليل.

ونصحت المواطنين باتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأهمية ارتداء الكمامة الطبية، مؤكدة أن كافة مستشفيات وزارة الصحة مفتوحة أمام المواطنين فى أي وقت، وعلى من تظهر عليه الأعراض أن يقوم بعمل المسحات الطبية ويقوم بعزل نفسه.

إرسل لصديق

التعليقات