رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحذيرات من أدوية كورونا المتداولة عبر السوشيال ميديا: مغشوشة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، أن أدوية بروتوكولات كورونا والمكملات الغذائية والرافعة للمناعة موجودة ومتوفرة في الصيدليات والمستشفيات، كما أكد أنه لا تحريك في أسعار الأدوية.


وحذر رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، من أدوية بروتوكولات كورونا التي تباع على السوشيال ميديا، مؤكدًا أنها مغشوشة، لأن الأدوية لها منافذ رسمية وآمنة، وهي الصيدلية المرخصة أو المستشفى.


ولفت إلى أن هناك 70% ارتفاعًا للطلب على أدوية فيروس كورونا الخاصة بالبروتوكول الطبي.


وأوضح أنه منذ نهاية الموجة الأولى لكورونا في شهر يوليو الماضي، بدأ قطاع الدواء مع هيئة الدواء ووزارة الصحة، والشراء الموحد من أجل وضع خطة لزيادة مخزون الدواء من 6 إلى 12 شهرًا.

 

وتابع أن الغرفة وضعت خطة خلال الأشهر الخمسة الماضية، تم تنفيذها لزيادة مخزون الدواء من أجل الموجة الثانية، وزادت نسبة مبيعات بروتوكول كورونا 70% بعد ارتفاع إصابات الفيروس.

 

وأشار إلى أن أي حالة مصابة بالبرد أو الرشح يتم التعامل معها على أساس أنها كورونا، ويتم منح المريض بروتوكول العلاج، مؤكدًا أن المخزون يتم مراجعته بشكل أسبوعي وسط تعاون من جميع الجهات لتوفير أدوية كورونا.

 

وعن المطهرات والماسكات الطبية، أكد أنه تم الاستعداد بشكل جيد من أجل توافرها في الأسواق، فهناك 40 خط إنتاج لمستلزمات كورونا مقابل 7 خطوط في السابق وقت ظهور فيروس كورونا المستجد.