رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التضامن»: 2.2 مليون مستفيد من المرحلة الثانية لمنحة العمالة غير المنتظمة

ستوديو

قالت الدكتورة ميرفت صابرين، مستشار وزير التضامن الاجتماعي لشئون التأمينات والحماية، إن الوزارة أطلقت مؤخرًا برنامجي "فرصة للتمكين الاقتصادي" و"الرعاية المجتمعية" من خلال توليها ملف التنمية الاجتماعية، وذلك للاهتمام بالأطفال المشردين والأطفال بلا مأوى وكبار السن.


وأضافت الدكتورة ميرفت صابرين، خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن الوزارة تعمل على التمكين الاقتصادي والتنمية المجتمعية لكثير من الفئات، وذلك من خلال القروض الميسرة المقدمة من بنك ناصر الاجتماعي.


وأشارت إلى أن الوزارة تعكف حاليًا على وضع آلية مناسبة للتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة، خصوصًا أن تلك العمالة من أكثر الفئات تضررًا داخل قطاعات الاقتصاد أثناء جائحة كورونا، وبعد أن قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه صرف منحة رئاسية لتلك العمالة غير المنتظمة.


وأوضحت أن المرحلة الأولى لصرف هذه المنحة بدأت من شهر مايو إلى شهر أغسطس الماضي، واستفاد منها حوالى مليون ونصف عامل، كما وجه الرئيس السيسي بالبدء في مرحلة ثانية اعتبارًا من شهر ديسمبر الحالي، حيث بدأ صرف أول دفعة من المرحلة الثانية التي ستستمر حتى شهر فبراير المقبل، موضحة أن هذه المرحلة سيتفيد منها نحو مليونى و260 ألف عامل.