رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح مركز لمكافحة الأوبئة و6 ملاعب جديدة بجامعة الفيوم

ستوديو

قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، إنه سيتم افتتاح معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، بالإضافة إلى أحدث مبنى لكلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، بجانب مركز للتعلم الإلكتروني، ومبنى فريد خاصة للمدرجات المركزية.

وأشار شديد خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أنه سيتم افتتاح مبنى كامل خاص بالعلاج الطبيعي والتأهيلي، وكذلك 6 ملاعب جديدة خاصة بالجامعة، بجانب مركز مكافحة الأوبئة وتفشي الأمراض يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية.

وأوضح أنه يتم افتتاح مقر لمركز بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، بالتعاون بين جامعة الفيوم وجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، مضيفًا أنه سوف يتم افتتاح مبنى يكون من المباني الفريدة على مستوى الجامعات المصرية، فيكون مبنى خاصًا بالمدرجات المركزية، حيث إنه يضم 8 مدرجات كاملة مجهزة على أعلى مستوى، إضافة لوجود 5 مدرجات للندوات، والمناقشات.

وأكد أن سيتم افتتاح مبنى كامل يكون مركزًا للعلاج الطبيعي، التأهيل الحركي، الكيسات الفيسيولوجية، الأجهزة الخاصة بالعلاج الطبيعي والتأهيل، موضحًا أنه تتم مناقشة العديد من الموضوعات في تلك الاجتماع، فيكون على رأس الموضوعات هو تجهيز واستعداد الجامعات لإجراء وآلية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب، وخاصة في ظل جائحة كورونا.