رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تعرضت للتنمر بسبب وزني ولم أجر عمليات تجميل».. تصريحات قوية لـ يسرا اللوزي مع منى الشاذلي

ستوديو

حلت الفنانة يسرا اللوزى ضيفة مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" المُذاع على فضائية "cbc"، وكشفت خلال الحلقة عن مشاركتها في الحملة التابعة لهيئة إنقاذ الطفولة، وإتقانها اللغة العربية، وهل خضعت لعمليات تجميل أم لأ، وغيرها من التفاصيل.

حملة هيئة إنقاذ الطفولة
قالت الفنانة يسرا اللوزى إنها شاركت في الحملة التي نظمتها هيئة إنقاذ الطفولة بقراءة القصص للأطفال في فترة كورونا، مؤكدة أن القراءة للأطفال أمر مهم جدًا كي يتسع الخيال والأفق لديهم. 

وأضافت: "أنا دائمًا أقرأ لابنتي القصص، لأن لديها مشكلة في السمع، وهذا الأمر سيجعل عندها إدراك أكبر". 

وتابعت: "مبادرة قراءة القصص حدثت على مستوى العالم وليس مصر فقط، وشارك فيها الكثير من نجوم العالم".

قراءة اللغة العربية
عن قراءتها اللغة العربية بشكل جيد، قالت: "أنا لم أتخرج فى مدارس أجنبية تخرجت فى مدرسة مصرية، ويعود الفضل لذلك لحبي للغة العربية".

وتابعت: "جدتى سورية، والسوريون معروفون بأنهم ضلعون في اللغة العربية، وكانت دائما تقومها لدى، وكذلك يعود الفضل لمدرس اللغة العربية الأستاذ رفعت الذى جعلنى أحبها بشدة".

عمليات التجميل
ردت يسرا اللوزي على كل الانتقادات والاتهامات التي وجهت لها حول إجرائها عمليات تجميل غيرت من شكلها، موضحة أنها اعتادت على التعليقات التي تكتب وتنتشر مع أي صورة لأي فنان مهما كان بها. 

وأشارت إلى أنها كانت متوقعة أن الجمهور سيفهم سبب زيادة وزنها وتغير شكلها، خاصة أنها كانت تشاركهم بأخبار حملها وإنجابها لطفلتها الثانية، معقبة: "متفهمة تعليقات الجمهور واعتقادهم أن كل الفنانات خضعن لعمليات تجميل"، مؤكدة أنها ليست من هؤلاء الفنانات، وأنها لا تحتاج تبرير أي شيء لأي أحد.

تعرضت للتنمر
وعبرت يسرا اللوزي عن استيائها من التنمر الذي تعرضت له بسبب زيادة وزنها، لأن زيادة الوزن أمر طبيعي خاصة أثناء الحمل وبعد الإنجاب.

وأكدت أن جسد المرأة العربية في العموم يختلف عن جسد المرأة الأوروبية، وتعجبت كثيرا من التعليقات حول وزنها وكأنه شيء غريب.

معرفة نوع الجنين
قالت يسرا اللوزي إنها عندما قامت بالحمل لأول مرة وذهبت إلى الطبيب برفقة زوجها قام الطبيب بالكشف بجهاز السونار عليها، وقال "مش عاوزين تعرفوا الطفل ولد ولا بنت" فقامت بالرد مسرعة "أيوة عاوزة أعرف".

وأضافت أن الطبيب بعد الكشف عليها بالسونار قال ربما يكون الطفل ولدًا ولكنه غير متأكد حينها، مشيرة إلى أنه بعد ذهابها للمنزل مع زوجها قال لها: "ما تخلي معرفتنا إن الطفل ولد أو بنت مفاجأة" فاقتنعت بذلك.