رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى ذكرى رحيله.. نجل مصطفى إسماعيل يروى كواليس مثيرة فى حياة والده

ستوديو
طباعة
استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، تقريرًا عن ذكرى رحيل الشيخ مصطفى إسماعيل أحد كبار قراء القرآن الكريم.


وقال عاطف إسماعيل، نجل القارئ الراحل مصطفى إسماعيل، إن والده عاش 73 عامًا، منوها بأنه منذ أن اكتشف جد الراحل مصطفى إسماعيل براعته في تلاوة القرآن حينما كان  يبلغ من العمر 10 أعوام، فقام جد والده بالتقديم لمصطفى إسماعيل في المعهد الأزهري بطنطا.


وأضاف عاطف إسماعيل، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أنه قام بحفظ القرآن الكريم كاملًا بالأحكام وهو في سن 12 عامًا، حيث إنه كان يقوم بتلاوة القرآن فى مسجد السيد البدوي بناء على طلب أصدقائه، مكملًا أنه ذات مرة سمعه شيخ أثناء تلاوته بالمسجد، وهذا الشيخ هو من نصح مصطفى إسماعيل باستمرار التدريب على قراءة القرآن، قائلا"أنت هتكون قارئ كويس جدًا".


وكشف نجل الشيخ الراحل، عن أن ابن محافظة طنطا طلب من الشيخ مصطفى إسماعيل أن يقوم  بتلاوة القرآن فى عزاء والده، وذلك رغمًا عن صغر سنه، بعدما تأكد من امتلاكه "عباءة وقفطانًا"، مضيفا أنه عند ذهاب الشيخ محمد رفعت  ليقدم واجب العزاء في محافظ طنطا، فوجئ بسماع القرآن بصوت طفل، فطلب رؤية هذا الطفل.


وأوضح أن الشيخ مصطفى إسماعيل استطاع أن يؤهل نفسه لنهاية القراءة فور معرفته بدخول الشيخ محمد رفعت إلى العزاء، ولكن هنا قام الشيخ محمد رفعت بإرسال شيخ إليه لمنعه من الانتهاء، فكان يريد سماع المزيد من تلاوته.

إرسل لصديق

التعليقات