رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الفيوم: غلق قاعات الأفراح ودور المناسبات

ستوديو

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إننا لدينا لجنة مكافحة كورونا بالمحافظة موجود فيها مديرية الشؤون الصحية والتأمين الصحي والمستشفى الجامعي وكلية طب جامعة الفيوم، كمجموعة عمل لبحث العبء الوبائي الموجود من عدد المرضى ومعدلات الإصابات والوفيات والشفاء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أبو زيد، ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس: "في الموجة الثانية وبعد زيادة أعداد الإصابات، من الطبيعي تصعيد الإجراءات الاحترازية، بما أنه أصبح هناك بعض التساهل من المواطنين".

 

وأوضح، أن فتح الأنشطة سيتم باشتراطات معينة، وحتى الآن لم نغلق أي أنشطة، ولكن نغلق المقاهي والمحال التي لا تلتزم بالإجراءات.

 

وتابع: "تم إيقاف بعض الأنشطة مثل قاعات الأفراح ودور المناسبات، لما تسببه من تجمعات غير آمنة ولا نستطيع السيطرة عليها في ظل انتشار الوباء بهذا الشكل مرة أخرى، خاصة أن بعض بؤر الوباء في المحافظة كان بسبب حضورهم في تجمعات مثل هذه".

 

وشدد: "لو كان هناك التزام ما كنا صعدنا القرار، ولكن عدم التزام المواطنين هو ما دفعنا لذلك"، لافتا إلى أن دور العبادة من مساجد وكنائس، وحتى المدارس ملتزمة بالإجراءات بشكل جيد، وستظل تعمل.