رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الوزراء: التزام المواطنين يساعد الحكومة على مواجهة أسوأ سيناريو لكورونا

ستوديو
طباعة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الجزء الأكبر لمكافحة انتشار فيروس كورونا يقع على المواطن، وإذا التزم سيساعد الحكومة على مواجهة السيناريو الأسود.

 

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن وزارة الصحة تعمل حاليا بنفس عدد المستشفيات الذي وصلنا إليه خلال ذروة الموجة الأولى وهو 363 مستشفى.


وأشار إلى أن الحكومة شددت خلال اجتماعها اليوم على منع احتفالات رأس السنة في الأندية أو الفنادق أو ساحات وحدائق المحافظات.


وأكد متحدث الحكومة، أنه سيتم سحب الترخيص السياحي من أي فندق يقيم احتفالات رأس السنة، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع عقوبات مالية فورية على مخالفي ارتداء الكمامة.


وأوضح أن اللجنة القانونية تدرس آلية تحصيل الغرامة الفورية من مخالفي الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن الغرامة الفورية ستكون أقل من 4 آلاف جنيه، معلقا: «الأثر الفوري للغرامة حتى وإن انخفضت سيكون كبيرا».


وأشار إلى أن القانون ينص على ضرورة ارتداء الكمامة في وسائل المواصلات العامة والمحال والمولات قائلا: «لن توقع العقوبة على عدم ارتداء الكمامة في الشارع أو السيارات الخاصة والمطاعم والمقاهي كونها مخصصة لتناول الطعام».

إرسل لصديق

التعليقات