رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الديهي: مصر أحدثت طفرة في مجال حقوق الإنسان

نشأت الديهي
نشأت الديهي
طباعة
قال الإعلامي نشأت الديهي، إن السفير سامح شكري، وزير الخارجية التقى أعضاء الأمانة الفنية للجنة العليا لحقوق الإنسان، وأكد أن إنشاء وعمل اللجنة العليا يأتي كترجمة عملية لتوافر إرادة سياسية قوية لدى الدولة المصرية، وعلى أعلى مستوى؛ لحماية وتعزيز احترام حقوق الإنسان.

وأضاف مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن ما يتم تدشينه وبناءه في مجال حقوق الإنسان في مصر بمثابة طفرة في الحالة المصرية لحقوق الإنسان.

وتابع، أن مصر تحرص على تحقيق حقوق الإنسان الأساسية لمواطنيها المتمثلة في المأكل والملبس والصحة والتعليم والأمن والأمان والاستقرار والحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وحقوق المرأة والطفل وحق الإنسان في حرية العقيدة والمعتقد، مؤكدًا أن الحريات الدينية التي ترسخت في مصر خلال الـ 6 سنوات الماضية تعتبر أيقونة حقوق الإنسان على مستوى العالم.

واستنكر رفض البعض لبناء الكنائس، معقبًا: "أنتو مش أتقى من الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الذين تعاملوا مع أصحاب الديانات الأخرى"، مشددًا على أن مصر دولة التسامح والإنسانية ويجب أن تكون عاصمة للإنسانية وذلك يكون باحترام الآخر، مؤكدا أن هناك حرية للتعبير عن الرأي، ولكن حرية الفكر والتعبير ليست مطلقة حيث إنها مقيدة بقيود اجتماعية للحفاظ على الأوطان، فنحن ليس لدينا في مجال حقوق الإنسان ما يخيفنا أو يقلقنا ومفيش على راسنا بطحة.

إرسل لصديق

التعليقات