رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إسلام عنان يكشف أسباب تخوف البعض من لقاح كورونا

ستوديو
طباعة

قال الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إن هناك بعض الأوروبيين لا يتناولون التطعيمات، ولا يأخذون تطعيمات شلل الأطفال، رغم أنه مر عليه عشرات السنين وتأكدوا من مأمونيته.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه لا توجد دراسات أو أدلة على وجود علاقة بين تطعيمات لقاح الأطفال والتوحد أو الأمراض العقلية أو المناعة.


ولفت إلى أن أكبر سبب من التخوف من لقاح كورونا هو إنتاجه خلال 6 أشهر وهي أول مرة على مر التاريخ يطور لقاح في فترة قصيرة، لكن من الناحية الأخرى هو أول لقاح أنفق المليارات على أبحاثه وتجاربه، وفي الحالات والأمراض الأخرى لا نجد مرضى متطوعين، أما في كورونا لدينا متطوعون بالآلاف على مستوى العالم لتناول اللقاح.


وأردف: "السؤال لو كان اللقاح الموجود لقاحًا أمريكيًا هل الناس تتخوف منه؟"، متابعا: "الناس لا تعرف حجم البحث العلمي في الصين، الصين عندها 50% من الأبحاث، خاصة في مجال الأوبئة بحكم تعرضها للعديد من الأوبئة".


ولفت إلى أن اللقاح الصيني يعتمد على تكنولوجيا بسيطة، وهو أن الفيروس تتم إماتته في المعمل ويوضع في الجسم لياخذ صورة شكل الفيروس ويبدأ إنتاج أجسام مضادة.

إرسل لصديق

التعليقات