رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رفض العمل مع الزعيم وتنبأ بالثورة».. تصريحات مثيرة لـ محيى إسماعيل مع «صاحبة السعادة»

ستوديو

حلّ الفنان محيى إسماعيل، ضيفًا مع الفنانة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة" المُذاع على فضائية "dmc"، وكشف خلال الحلقة عن سبب رفضه المشاركة في مسلسل الزعيم، وكواليس تنبؤه بالثورة المصرية منذ 20 عامًا، كما كشف عن أول أموال حصل عليها من دور النشر في أمريكا، وكيف تساعده في معيشته.

رفضه العمل مع الزعيم
وتحدث الفنان محيى إسماعيل، عن سبب رفضه المشاركة في مسلسل "عفاريت عدلي علام" مع الزعيم عادل إمام، الذي عُرض عام 2017، قائلًا: "أنا راجل عملت أعمال كويسة ولها قيمة وعمري ما عملت أفلام درجة تانية واجتهدت كتير أوي، ولا يمكن أنسى موقف عندما عرض عليا العمل مع عادل إمام فى عفاريت عدلي علام، قلت عادل يكلمني الأول، ورفضت المشاركة ولكنه لم يتصل بيا وطلع كان بيكرم في تونس".

وأردف: "اتعرضت على أعمال ومسلسلات ورفضتها وبقول واللي عايزني يجيبني في السينما مش مسلسلات وفلسفتي في الحياة خلي اتجاهك ناحية وخد الحياة ناحية تانية".

عشقه للكتابة
قال محيي إسماعيل، إنه ولد وسط أسرة تقدس الثقافة وتعشق الكتابة، لكن والدته كانت سيدة طيبة تجهل القراءة والكتابة.

وأكد إسماعيل عشقه للكتابة قائلًا: "قمت بتأليف رواية بعنوان (المخبول) وكرمني رئيس وزراء كندا، عن هذه الرواية وقدرتي الفنية في تجسيد كل العقد النفسية، كما انتهيت من كتابة 120 قصيدة ولكن بسبب الكسل لم يتم نشرها حتى الآن".

تنبأ بالثورة وكسب مليون ونصف
قال محيى إسماعيل، إنه ينشر رواياته في كبرى دور النشر في نيويورك، ويرسل له شهريًا ما يقرب من 25 ألف جنيه، معقبًا: "هنا كل الناشرين بيضحكوا عليا، وأول مرة في حياتي جالي مليون ونصف المليون جنيه، وبقيت مش عارف أوديهم فين".

وتابع: "أنا أول من تنبأت بالثورة في رواية "المخبول" منذ 20 عامًا، لذلك تمت طباعتها لـ 3 آلاف نسخة في هيئة الكتاب بعد الثورة، ولم يعطيني أحد أي أموال".