رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في ذكرى ميلاد شرير الشاشة العربية محمود المليجي.. أسرار اكتشفت بعد وفاته

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا في ذكرى ميلاد الفنان محمود المليجي الذي عُرف بملامح وجهه الغاضبة والعنيفة، ونبرة صوته الحادة، ولقبه جمهوره ومحبوه بشرير الشاشة العربية، هذا الفنان المصري الذي أتقن أدوار الشر وعرف بها، رأيناه يدبر المكائد تارة وزعيم عصابة تارة أخرى.


وذكر التقرير أن حياة محمود المليجي كانت مليئة بالأسرار خاصة العاطفية، فبعد وفاته عُرف موضوع زواجه سرًا مرتين ليبلغ عدد النساء بحياته المصرح عنهن ثلاثا.


حيث تعرف على الفنانة "علوية جميل"، أثناء عملهما معًا في فرقة يوسف بك وهبي، بعد انضمامه لهم لتنجذب إليه وتحبه كثيرًا رغم قرار المليجي الاستقالة للقيام ببطولة فيلم "العزيمة"، إلا أنه ضحى بالفيلم ليسافر مع الفرقة ليكون قريبا من حبيبته علوية، وهناك تزوجا بعد وفاة والدته ومساندتها له فأصبحت تحل مكانة كبيرة لديه، ودام الزواج حتى وفاته دون أن يرزقا بأبناء.


وقدّم محمود المليجي أعمالاً عديدة كون خلالها ثنائياً ناجحاً مع فريد شوقي، وأشهرها "أبو الدهب وفتوات الحسينية والنمرود والفتوة وأبو حديد وسوق السلاح ومطلوب زوجة فوراً والزوج العازب وابن الحتة والرعب ودلع البنات وابن الشيطان وعصابة الشيطان وهارب من الأيام وشادية الجبل وفتاة الميناء والنشال "والمصيدة وعبيد الجسد والعملاق وسواق نص الليل ورصيف نمرة خمسة.


وتعد الحكايات والأسرار في حياة المشاهير والأدباء والمثقفين كثيرة وغالبًا ما يكون لها انعكاس مباشر أو غير مباشر على إبداعاتهم ومنتجهم الثقافي والإبداعي.