رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ تخدير يكشف سبب زيادة الوفيات خلال الموجة الثانية لكورونا

ستوديو

قال الدكتور أيمن ثروت، أستاذ التخدير والعناية المركزة بمستشفى عين شمس للعزل، إن الوضع الحالي لإصابات فيروس كورونا مختلف تمامًا عن الموجة الأولى.

وأضاف خلال مداخلة عبر "سكايب"، مع برنامج "مساء dmc"، مع الإعلامية إيمان الحصري، والمذاع عبر فضائية "dmc": "المريض في الموجة الثانية لكورونا يأتي لمستشفى العزل في وقت متأخر جدًا والبورتوكول الطبي يستخدم منذ البداية، ولذا النتائج مختلفة تمامًا عن الموجة الأولى من حيث نسبة الشفاء".

وتابع: "يوجد خلال الوقت الحالي برد عادي، ولكن بالوضع الحالي الاحتمال الأكبر هو أن يكون كورونا ومن تأتي له الأعراض لا بد من أخذ الوقاية وعزل نفسه وتحديد الوقت الذي يلجا إلى المستشفى فيه".

واستطرد: "الأعداد تزيد نتيجة للوقاية غير المنضبطة، وكذلك التأخير في الذهاب للمستشفى مما يسبب تأخر الشفاء من كورونا خلال الوقت الحالي"، مؤكدًا أنه لا يوجد شيء مثبت حول إصابة الشباب ودخولهم العناية المركزة، ونسبة الوفيات أعلى في هذه الموجة عن الأولى لعدم التعامل مع المرض والوقاية بنفس الأسلوب في الموجة الأولى.

وعن تطعيمات الأطباء باللقاح الصيني، قال إنه لا يوجد موعد محدد إلى الآن للتطعيم وكثير منا تعرض للإصابة أكثر من مرة وأنا منهم ولكن سمعنا أنه قريبًا سيتوفر اللقاح للأطباء.