رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: هل يعاقب الغرب الشعب المصرى على اختياره فى 30 يونيو؟

محمد الباز
محمد الباز

استعرض الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، جرائم المتهمين الذين يطالب البرلمان الأوروبي بالإفراج عنهم، ومنهم هيثم محمدين، وهو عضو قيادي بالاشتراكيين الثوريين، وارتكب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها وتلقي تمويل واستخدام حسابات خاصة بهدف الإخلال بالنظام العام.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن البرلمان الأوروبي طالب أيضًا بالإفراح عن ماهينور المصري، وهي عضو بحزب الاشتراكيين الثوريين، ومتهمة بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام التواصل الاجتماعي، كما طالب بالإفراج عن علاء عبدالفتاح، وهو متهم بجرائم الانضمام لجماعة أنشئت بغرض زعزعة الثقة في الدولة المصرية.


وتابع: "من المتهمين أيضًا محمد الباقر، وهو محام ويواجه اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية ونشر وإذاعة أخبار كاذبة لبث الفوضى في البلاد، وسلافة مجدي، وهي تواجه اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية والمشاركة في اتفاق جنائي، وإسراء عبد لفتاح، وتواجه اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية، وزياد العليمي، وهو محبوس في قضية خلية الأمل ومتهم بالاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف القانون، ومتهم بنشر معلومات خاطئة عمدًا لتكدير السلم العام".


وعلق الباز، قائلا: "إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن جاءت وكأنها تعاقب الشعب المصري على قراره واختياره في 30 يونيو".