رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خطة «السياحة» لمراقبة المنشآت خلال أعياد الكريسماس لمواجهة كورونا

ستوديو

قال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إن الهيئة تتخذ كل إجراءات الوقاية لوزارة الصحة منذ بدء جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن ضوابط وزارة الصحة الجديدة ما هي إلا اشتراطات تختص بالمرحلة الجديدة من انتشار الفيروس بالعالم.

 

وأوضح عبدالفتاح العاصي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن أهم قرارات اللجنة المنعقدة مؤخرًا لوزارة الصحة وعدد من المؤسسات شملت عدم إقامة المناسبات الكبرى بالمناطق السياحية والتي ينتج عنها تجمعات كبيرة، مؤكدًا أنه تم تعميم تلك القرارات على جميع الفنادق السياحية.

 

وأشار إلى وجود مرور دوري لمتابعة المنشآت الفندقية ومدى تنفيذها لتعليمات رئاسة الوزراء لضبط أي مخالفات، تخص التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن عدد المخالفات التي تم رصدها لم تكن كبيرة وأغلبها كان يتعلق بتقديم بعض الأماكن لـ"الشيشية"، وأماكن أخرى للسهر والتجمعات.

 

وأوضح مساعد وزير السياحة والآثار  للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن اللجان الدورية التي تمر للمراقبة على المنشآت تكون سرية تماما، منوها بأن العقوبة على المنشآت المخالفة تصل للغلق النهائي في بعض الأحوال.