رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

خبير طرق: السيسى يحرص على تفقد محاور الطرق بشكل دائم

ستوديو
طباعة

قال محمد الصادق عوف خبير الطرق والكباري، إن الطريق الدائري الأوسطي ممتد من مدينة بلبيس إلى محور الضبعة بطول 155 كيلومتر، لافتا إلى أنه أعرض طريق في الشرق الأوسط، حيث يصل في أعرض قطاعاته إلى 16 حارة مرورية بواقع 8 حارات في كل اتجاه، ويقع في منطقة متوسطة بين الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى والطريق الدائري الإقليمي.

وأضاف خبير الطرق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" المذاع عبر فضائية " extra news"، مع الإعلامية رانيا هاشم، إن القيادة السياسية تحرص على تفقد محاور الطرق بشكل دائم، قائلا إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاور الطرق يعد اهتماما بمحاور التنمية التي تعود بالنفع على المواطن وعلى الاقتصاد المصري.

وأوضح أن محاور الطرق الجديدة هي بمثابة طرق جديدة بديلة لخدمة المواطنين والمدن الجديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها، لافتا إلى أن الطرق التي يتم  إنشاؤها تقلل من المسافات بين المدن، كذلك تقلل من الوقت وبالتالي جهد المواطنين ، بالإضافة إلى أنها تقلل من تكلفة نقل البضائع وتقليل الوقود وبالتالي تعود بالنفع على الاقتصاد.

وأكد أن المحاور الدائرية تعمل أيضا على تقليل الحوادث وتقليل الوقود الذي يتم حرقه، وخدمة الاستثمار حيث يسأل المستثمر على البنية الاساسية ، لافتا إلى أن هذه  المحاور تعمل على  ربط المدن بالموانئ.

إرسل لصديق

التعليقات