رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تخنت 14 كيلو.. وكنت بدخن بقدونس».. أحمد أمين يكشف كواليس ما وراء الطبيعة

ستوديو

حل الفنان أحمد أمين ضيفًا على برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، ويُذاع على CBC، وتحدث أمين خلال الحلقة عن أعماله الفنية، كما تحدث عن كواليس مسلسله "ما وراء الطبيعة"، الذى جسد خلاله شخصية رفعت إسماعيل.

وأكد الفنان أحمد أمين أن من أقرب المشاهد إلى قلبه في مسلسل "ما وراء الطبيعة" مشاهد الجاثوم ومشاهد النداهة.

وقال، خلال حواره بالبرنامج، إنه لا يؤمن بما وراء الطبيعة، معتبر الأمر مجرد أشياء لم يكتشفها العلم فقط، قائلًا: "من ٢٠ سنةً لو كان حد قالك تؤمن بوجود الـzoom meeting ولا النداهة هيقولك النداهة طبعًا".

وكشف أنه لا يتقن السباحة، قائلاً: "أنا بسافر مع ولادي 10 أيام مش بلمس المياه فأخدت دروس في السباحة والغطس، وعشان أصور مشاهد حلقة النداهة".

وعن قدراته، قال أمين: "أنا ممكن أتعلم العزف علي أي آلة في يومين، واتعلمت خط الرقعة عشان أكتب كلمة ما وراء الطبيعة عشان المخرج عمرو سلامة كان مركز أوي في المسلسل، وياريتهم رحموا علي السوشيال ميديا".

وأضاف أنه انتظر رد فعل الجمهور والسوشيال ميديا والنقاد وعدد من الممثلين، ثم قرر أن يأخذ راحة، وسافر إلى أسوان لقضاء إجازة هناك.

وقال أحمد أمين: "أتمني يكون في موسم تاني، لكن محدش عارف لغاية دلوقتي هنعمل دا ولا لأ، مش معني أن المسلسل نجح فأكيد هيكون في موسم تاني".

وكشف أمين عن زيادة وزنه بـ14 كيلوجراما بعد تجسيده لشخصية الدكتور رفعت إسماعيل في مسلسل "ما وراء الطبيعة"، قائلا:" تخنت جدًا بعد المسلسل، وفي بناطيل رمتها كتير، كنت في المسلسل 80 كيلو ودلوقتي معدي الـ90، وكنت لازم أكل بعد ما صورت المسلسل، عمرو سلامة كان بيقول ما تاكلش وقال للناس متاكلوش وإنتوا بتتفرجوا، الشاورما وعمرو سلامة خلوني أعمل في نفسي كده".

وأوضح أن أن نصائح عمرو سلامة للجمهور بشأن قواعد مشاهدة مسلسل "ما وراء الطبيعة" جاءت من منطلق المزاح.

وواصل أمين كشف الأسرار عن تجسيده لشخصية رفعت إسماعيل المدخن الشره، قائلًا إنه كان لا يدخن سجائر حقيقية في معظم المشاهد، بل كانت أعشابًا ملفوفة في شكل سجائر ومنها البقدونس.

وذكر أنه لم  يكن يتوقع الانتشار الكبير الذي حققه مسلسله الجديد "ما وراء الطبيعة"، وكان يتوقع فقط تقدير الجمهور للمجهود المبذول في المسلسل.

وأضاف أمين: "لم أتوقع وصول المسلسل لهذه المرحلة من التأثير والكوميكس والهزار، وفي 6 أغان اتعملت عن ما وراء الطبيعة، كنت متخيل إن المسلسل يستقبل باهتمام، لكن لم أتوقع هذا النجاح".

وأوضح أنه كان لديه تصور عن شخصية الدكتور "رفعت إسماعيل"، ولم يكن يتخيل يومًا ما أن يؤدي هذه الشخصية، مؤكدًا أن الجمهور كان محقًا في اعتراضه على تجسيده هذه الشخصية، لأنه تم تصنيفه كفنان كوميدي.

وقال إن التمثيل أمتع لحظات حياته، مضيفا: "تركت التمثيل بعد التخرج في الجامعة، واشتغلت في صحافة الأطفال، لكني لم أكن مرتاحًا وعدت للتمثيل مرة أخرى".

وتابع: "قررت الاتجاه إلى التمثيل فقط عندما كان عمري 35 سنة، واستفدت من خبرات العمل في مجالات مختلفة في التمثيل".

وواصل: "عندي 40 سنة، ولما جيت لك المرة اللي فاتت كان من غير الشعر الأبيض ده".

وأوضح أنه يحاول طوال الوقت الحصول على نصائح حول التمثيل، ومن أهم هواياته قراءة الروايات، مضيفًا أنه صور أحد إعلانات شركات الاتصالات، والذي عُرض خلال شهر رمضان في منزله بـ3 أفراد فقط خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا.

وكشف أمين، من خلال اختبار صغير، كيف تعرف الطريقة التي يفضل الأبناء أن تحبهم بها، قائلًا: "ندمت علي الهدايا اللي جبتها لولادي طلعوا بيحبوا الأحضان والطبطبة".

كما تحدث أمين عن المقطع المصور الذي انتشر له وهو صغير كشف فيه عن حبه التمثيل، قائلًا: "كنت طفل أوفر جدا.. قبل الفيديو ده عملت أول تجربة تمثيل في حياتي كانت في مسرح فنون جميلة، عشان أخويا كان طالب هناك، وكان عاوز يخلص من تمثيلي في البيت ليل نهار".

وتحدث أحمد أمين عن مشاركته في حملات وأغانٍ موجهة للأطفال للاهتمام بالتغذية والوقاية مع فيروس كورونا، حيث قال، خلال لقائه في برنامج معكم: "أنا ببقي سعيد أوي لما ألاقي رسائل تقولي ابني بقي يأكل سلطة لما شاف الإعلان بعرف إني وصلت الرسالة ".