رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزيرة التضامن: 300 مليون جنيه لدعم 50 ألف صياد (فيديو)

ستوديو
طباعة
كشفت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن الدور الذي قامت به الوزارة بالتعاون مع المجتمع المدني خلال الموجة الأولى من جائحة كورونا.

وقالت القباج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن الوزارة أسهمت مع المجتمع المدني وخاصة الهلال الأحمر بنحو 2 مليار جنيه في توفير الدعم من فرش وتأسيس المنازل وأجهزة تنفس صناعي وأدوية للمسنين.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر الذي يعمل معه 3300 متطوع قدم المواد الغذائية في المناطق الأكثر احتياجا وأسهم بتقديم أدوات التعقيم، لافتة إلى الوزارة أيضا اشتركت مع صندوق تحيا مصر بإرسال شاحنات للقرى الأكثر احتياجا ونظمت أكبر قافلة في تاريخ مصر تضم 300 شاحنة.

وأردفت وزيرة التضامن، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة دعم العمالة غير المنتظمة ووجه أيضا بشراء بدل وقاية لحماية الصيادين، مؤكدة أن الوزارة قدمت كل أنواع الدعم لهم.

وشددت القباج، على أن الوزارة تهتم ببعض الفئات لا سيما فئة الصيادين الذين أخذوا النصيب الأكبر من الدعم، وتمت إتاحة مشروعات صغيرة لهم.

ولفتت إلى أن الوزارة تدعم الصيادين بـ3.5 ألف جنيه من إجمالي سعر المركب البالغ 8 آلاف جنيه وبأقساط، مشددة على 81% من الصيادين لديهم تأمين اجتماعي.

وكشفت عن أن الوزارة تستهدف دعم 50 ألف صياد، مضيفة أن الاهتمام الأبرز بـ20 ألفًا منهم الأفقر بينهم، لافتة إلى أن الوزارة رصدت 300 مليون جنيه لدعم الصيادين.

إرسل لصديق

التعليقات