رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: انضمام الإمارات لمنتدى غاز المتوسط أعطى له أهمية كبيرة

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن اليوم شهد زيارة لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقاهرة، وإجراء مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، أن المباحثات بين الزعيمين كانت لإعادة ضخ الآمال في العمل العربي المشترك، والعلاقات المتميزة بين مصر والإمارات، وتضمنت الحديث عن أسس التعاون لمواجهة تداعيات كورونا من الناحية الصحية والمناعية والاقتصادية.

وتابع، أن الرئيس السيسي، رحب بانضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط كمراقب، وأكد أنه يمثل قيمة مُضافة لهذا المنتدى؛ لكون دولة الإمارات العربية المتحدة لديها الكثير من الثقة في الأنشطة التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالطاقة والغاز، موضحًا أن الرئيس السيسي أعاد التأكيد على ثوابت السياسة المصرية بأن أمن الخليج جزء من الأمن القومي المصري، في رسائل للآخرين للتحذير من العبث بأمن الخليج، وأن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي.

وأكد أن انضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط أعطى زخما كبيرا وأهمية له، منوهًا بأنه كانت هناك فصاحة مصرية ووجهة نظر صائبة بإقامة منتدى غاز المتوسط؛ لتصبح مصر مركزًا إقليميًا للطاقة ومقرًا لمنتدى الغاز.