رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئاسة: الموجة الثانية لكورونا بدأت.. ومصر نجحت في احتواء تداعيات الجائحة

ستوديو

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الموجة الثانية من فيروس كورونا بدأت في العالم كله، والإجراءات الاحترازية مهمة جدًا على المستوى الشخصي والعمل.


ولفت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، إلى أن الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، أوضح أن مصر نجحت في احتواء التداعيات لجائحة كورونا، وأن مصر تحقق أرقامًا جدية وإيجابية، وأن سلوكها كان متوازنًا في التعامل مع كورونا.


وفيما يتعلق بوصول أول شحنة من لقاح كورونا الصيني من الإمارات قال متحدث الرئاسة إن هذا الملف إحدى النقاط المهمة التي تناولتها المباحثات، والرئيس عبدالفتاح السيسي كرر توجيه الشكر إلى الإمارات على وصول الشحنة، فضلا عن مواصلة التنسيق في ظل الموجة الثانية لكورونا.


وأوضح أن ولي عهد أبوظبي أوضح أن مصر نجحت في احتواء تداعيات أزمة فيروس كورونا، ونجحت في تحقيق أرقام اقتصادية ومعدل نمو إيجابي عبر أداء متوازن من الحكومة.


وأردف: «العالم أجمع يتابع ما يحدث في مصر بإشادة وإعجاب، والاقتصاد المصري حقق معدل نمو يصل إلى 3.6%، وفائضًا أوليًا في الموازنة، فضلا عن انخفاض نسبة البطالة»، معلقا: «ما حدث إنجاز كبير كان وراءه عمل ضخم خلال السنوات الست الماضية، والمؤسسات الدولية التي تشيد بمصر لا تعرف المجاملة».


وأكد تطابق الموقف المصري والإماراتي من الأزمة الليبية، عبر رفض التدخلات الخارجية التي تزعزع أركان الدولة، وتدعم الإرهابيين.


وأوضح أن الدولة تسلك مسارين متوازيين يشملان استمرار المشروعات الاقتصادية، والحفاظ على صحة المواطنين في الوقت ذاته.