رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد درويش عن أزمة منتخب الشباب: الفراعنة سيتقدم بتظلم رسمى فى هذه الحالة

أحمد دويش
أحمد دويش

علق أحمد درويش، مدير القطاع الرياضي بصحيفة الدستور، على قرار الاتحاد الإفريقي باعتبار منتخب مصر للشباب منسحبًا من لقاء ليبيا الذي كان من المقرر إقامته في تونس ضمن بطولة شمال إفريقيا، بعد إصابة 17 لاعبًا من الفراعنة بكورونا.

وقال درويش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد: «يجب أن نحاسب أنفسنا قبل توجيه الحساب للآخرين، بعثة منتخب الشباب سافرت بدون رئيس بعثة».


وأشار إلى أن العينة الأولى أظهرت 17 إصابة خلال العينة الأولى، ثم انخفض العدد إلى 14 حالة بعد المسحة الثانية، موضحًا أن منتخب مصر أجرى عينة في معمل خاص ستظهر نتائجها خلال ساعات، وحال ثبوت حدوث خطأ في نتائج العينات التي اتخذها كاف سيتقدم الفراعنة بتظلم رسمي.

وأشار إلى أن مصطفى أشرف صبحي، لاعب منتخب الشباب، ونجل وزير الرياضة، نقل إلى والده رغبة اللاعبين في البقاء في تونس لاستكمال حلمهم، مؤكدا أن اتحادات ليبيا والجزائر والمغرب طلبت تأجيل مباريات بطولة شمال البحر المتوسط التي كان من المقرر إقامتها في نوفمبر، وهو ما قوبل بالموافقة من كاف بعكس ما حدث مع منتخب مصر.

ولفت إلى أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة كلف اللجنة القانونية بالوزارة بفتح تحقيق مع اللجنة الخماسية بشأن عدم سفر رئيس مع بعثة منتخب الشباب.

واختتم: «الاتحاد الإفريقي مقره القاهرة، لكنه يحكم من المغرب في التوقيت الحالي».