رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زعيمة اليمين الفرنسى تطالب بتسوية النزاع الإسرائيلى الفلسطينى

لوبان
لوبان

قالت مارين لوبان، زعيمة اليمين الفرنسي ومرشحة الرئاسة الفرنسية المحتملة، إنه حتى هذه اللحظة لم يتمكن أي شخص من الوصول لتسوية للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرة إلى أن إسرائيل يجب أن تتمتع بعامل الأمن، فيجب أن ندعم حل الدولتين مع وجود حدود فاصلة بينهما لحل القضية الفلسطينية.

وأضافت خلال حوارها مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "TEN، اليوم الثلاثاء، أن فلسطين حال أصبحت دولة لها حدود مستقلة، ستصبح دولة ذات سيادة وستكون مسئولة عما يحدث على أراضيها، حتى نتمكن من الوصول لتسوية وإحلال السلام.

وتابعت، أن الولايات المتحدة تدافع باستمرار عن مصالحها، وتريد أن تقود وترشد العالم، وعلى الصعيد الدولي لطالما خلفت تدخلات الولايات المتحدة الفوضى بدلًا من السلام، ولكن يمكن لفرنسا أن تلعب دور الوسيط في القضية الفلسطينية لإحلال السلام، وسوف تكون أقل تحفظًا من الولايات المتحدة في هذا الملف.

وشددت، على أن جو بايدن، الرئيس الأمريكي الجديد، لن يحدث تغييرًا جذريًا في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية، ولن يتغير أمر ما في علاقة الولايات المتحدة بفرنسا، وسنعاني دائمًا من الضغط القانوني الذي تمارسه الولايات المتحدة على فرنسا والاتحاد الأوروبي.

وأردفت، أن جو بايدن لن يسير على خطى دونالد ترامب، أي أنه لن يتعامل على أن الولايات المتحدة تشكل إمبراطورية وإنما يتعامل على أنها أمة، وتصريحه بأن أمريكا ستقود العالم غير مطمئن، فأمريكا ليست وصية على العالم.