رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحل في يد ماكرون.. «النواب اللبنانى»: الطريق لتشكيل حكومة جديدة «مسدود»

ستوديو

قال الكاتب الصحفي، جورج العاقوري، إن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أكد أن الطريق إلى تشكيل حكومة لبنانية جديدة مسدود بالكامل، لكنه يأمل أن يتمكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من تقديم المساعدة في زيارته المرتقبة.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر الصوت والصورة مع الإعلامي علاء عبود، عبر النشرة الإخبارية بفضائية "الغد" اليوم الثلاثاء، أن تصريحات بري التي قال فيها: "دخلنا في النفق ولا أعرف كيف سنخرج منه، لقد أصبحنا في حال يرثى لها، والوضع الحكومي مسدود بالكامل"، والتراشق بالكلام، كشف عن حقيقة ما كان يجري خلال لقاءات الاثنى عشر بين الرئيس اللبناني ميشيل عون وعمر الحريري.

 

وتابع: "ما يحدث الآن أمر ليس بغريب على اللبنانيين، لأننا جميعًا اعتدنا على كيفية مقاربة هذه الطبقة السياسية لتشكيل حكومة، وعدنا إلى ما قبل ما تفعله الحكومة من تقاسم المغانم والسوس المعطب في الحكومة والتمسك بالحقائب، مما يؤكد عدم وجود حكومة مرضية للشعب اليوم، وإن شُكلت حكومة على هذه الشاكلة فلن تجدي نفعًا".

 

وأكد، أن المبادرة الفرنسية في إيجاد حل سياسي في لبنان باءت بالفشل، وانتهت بالشق الإنساني، والفرنسيون والأوروبيون مستمرون في المساعدة للشعب اللبناني على الصعيد الإنساني، ولكن على الصعيد السياسي فهناك انقلاب من قبل أطراف سياسيين في لبنان على هذه المبادرة، ذلك لأنها لن تكون في صالحهم.