رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«صناع الخير» تنتهي من إعمار المنازل المتهالكة في قنا (فيديو)

ستوديو
طباعة
قال مصطفى زمزم، رئيس مؤسسة صناع الخير، إن المؤسسة تستهدف أكثر من قرية في محافظات أسوان والأقصر وقنا وسوهاج في مبادرة "حياة كريمة"، مشيرًا إلى أن آخر قرية كانت تعمل عليها في المبادرة هي "سمطا بحري" في مركز دشنا بمحافظة قنا، وكان لها طابعا مختلفًا، حيث يمتهن أغلب أسرها الصيد.

تفاصيل تطوير قرية "سمطا بحري"
وأضاف مصطفى زمزم، خلال لقائه عبر "زووم" ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أنهم قاموا في "سمطا بحري" بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية، بالإضافة إلى تطوير المنازل المتهالكة، حيث تم إعمار وبناء 30 منزلا وتسليم 30 مشروعًا لمراكب وأدوات الصيد، وتدريب الأهالي على طرق الصيد الحديثة.

وأشار إلى أنه تم إنشاء ثلاجة لحفظ الأسماك بالقرية لخدمة ما يقرب من 13 نجع وعزبة مجاورة لقرية سمطا بحري، منوهًا بأن الدولة قامت بجهد كبير في هذه القرية والقرى المجاورة لإنشاء مركز شباب وتطوير المدرسة، وتنظيم أكثر من 4 قوافل طبية كثيرة داخل القرى والنجوع المختلفة.

وأوضح أن المؤسسة وصلت أكثر من 30 وصلة مياه، بالإضافة إلى توصيل وصلات صرف صحي وفرش بعض المنازل، معقبًا: "العمل جارٍ مع أهالي القرية على كثير من المشروعات التنموية لتغطية كل العزب المجاورة والنجوع وعمل تنمية حقيقية داخل مركز دشنا ومراكز محافظة قنا بشكل كامل".

إرسل لصديق

التعليقات