رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل إنشاء مركز رعاية أطفال التوحد فى مطروح (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور إسلام أيمن، مدير مركز رعاية أطفال التوحد بمطروح، إن المركز هو الأول من نوعه في الوجه البحري وهو غير ربحي، وذلك في إطار حرص الدولة على رعاية ذوي الهمم تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي ظل توجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والحرص الدءوب للدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ.

كيف يخدم مركز رعاية التوحد الأطفال؟
وأضاف الدكتور إسلام أيمن، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أن هذا الملف موجود بالمحافظة منذ فترة طويلة، معقبًا: "كان في شغل من نار وجهزنا المكان خلال 4 شهور، وافتتحناه بالأمس وسط فرحة عارمة من أهالي المحافظة".

وأكد أن محافظ مطروح كان حريصًا على فتح مركز خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مركز التوحد من أجل التواصل بين أهالي المحافظة وقيادات المحافظة من أجل التعبير عن مشاكل ذوي القدرات الخاصة لإيجاد حلول لها في أقرب وقت. 

وأشار إلى أن المركز سيخدم كل الأطفال المقيمين في المحافظة، لافتًا إلى أن الخطة الأولية للمركز هي التعامل مع الأطفال شديدي التوحد الذين لم يقبلوا في مدارس الدمج أو المدارس الفكرية، خاصة أنهم يحتاجون إلى برنامج طويل الأمد يستغرق شهورًا وسنوات من أجل مساعدتهم على الاتصال بالعالم حولهم.