رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل صيانة وإنارة كوبرى ستانلى فى الإسكندرية (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور إسلام عاصم، نقيب المرشدين السياحيين السابق، عضو لجنة الهوية البصرية بالإسكندرية، إن الإسكندرية هي قبلة المصريين والعرب والسياح الأجانب في فصل الصيف، مشيرًا إلى أن كورنيش الإسكندرية دائما يكون مليئًا بالزوار، خاصة أنها تتسم بطابع خاص في فصل الشتاء.

 

تنفيذ عملية صيانة وإنارة وإضاءة جديدة لكوبري ستانلي

وأضاف الدكتور إسلام عاصم، خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، أن المحافظة تستعد لفصل الصيف خلال الشتاء، لافتًا إلى أن أزمة فيروس كورونا أدت إلى تأجيل مشروعات تطوير كثيرة، وركزت جهود الدولة في نواحٍ معينة.

 

وأشار إلى أن المحافظة تجتهد في تنفيذ المبادرة الرئاسية من أجل تحسين الهوية البصرية لها، كون شكل البحر والمنشآت ينعكس على المواطنين، لافتًا إلى أن اللجنة بدأت بإزالة أي إشغالات على البحر تشوه الرؤية البصرية.

 

ونوه بأن كوبري ستانلي من المنشآت المهمة جدًا في المحافظة بالرغم من حداثة عمره، حيث إنه يتمتع بشهرة كبيرة جدًا على المواقع السياحية الدولية بسبب مشهد الإضاءة ليلًا، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ عملية صيانة وإنارة وإضاءة جديدة بلون البحر، وفق قواعد عامة جرى وضعها بالتوافق مع الجامعة الألمانية التي تنفذ المبادرة، حيث إن درجة اللون الأزرق الذي جرى اختياره كان سببه أن يكون مميزًا للمحافظة وعدم التشابه مع أي محافظة أخرى.