رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السيسي يكشف تفاصيل زيارته لفرنسا (فيديو)

ستوديو
طباعة

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي الترحيب والتحية للدفعة الجديدة من طلبة الكلية الحربية، موضحًا أنها معقل الرجال وحصن من حصون الدولة المصرية، كما وجه التحية لجميع الأسر المصرية التي أعدت أبنائها وقدمتهم للكلية من أجل الحفاظ على مصر وحمايتها من كل شر وسوء.

 

ورد السيسي خلال كلمة ألقاها أثناء مشاركة الطلاب في الأنشطة الحربية، على سؤال أحد الطلبة له: "ما هي تداعيات زيارة سيادتك لفرنسا؟" قائلًا إن العلاقات بيننا وبين فرنسا استراتيجية، ويوجد تفاهم وتنسيق من أجل تحقيق الاستقرار في منطقتنا بالمتوسط وشرق المتوسط والأوضاع في ليبيا ولبنان.

 

 

وأكد الرئيس لطلبة الكلية الحربية أن الزيارة لفرنسا كان لها أنشطة كثيرة منها تبادل وجهات النظر والتنسيق فيما يخص الأزمات الموجودة في المنطقة.

 

ولفت إلى أن التعاون بين البلدين على المستوى الاقتصادي والاستثمارات التي من الممكن تحقيقها للمستثمرين في مصر، كان شكلًا من أشكال المباحثات أثناء الزيارة.

وأوضح أنه ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون تباحثا للتعاون في مجال التعليم والثقافة، من خلال الاتفاق على عدد الطلبة التي قد تستقبلهم فرنسا في جامعاتها، فضلًا عن إمكانية تطوير الجامعة الفرنسية في مصر.

 

إرسل لصديق

التعليقات