رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

345 مليار جنيه.. «التنمية المحلية» توضح حجم الإنفاق في مشروعات الصعيد

ستوديو
طباعة

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه على مدى الـ 6 أعوام الماضية وهي فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضخت الدولة استثمارات بقيمة 345 مليار جنيه في جميع محافظات الصعيد.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبدالرحمن، ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أن برنامج البنية التحتية استهدف رصف الطرق ومشاريع الكهرباء والإنارة والمدارس، وإنشاء وحدات صحية ورفع كفاءة الوحدات الصحية الموجودة في الـ 10 محافظات الكائنة بالصعيد.

وتابع: "تم صرف 10 ونصف مليار جنيه فيما يتعلق بمشروعات كثيرة، تلبي احتياجات المواطنين في قرى الصعيد وهي القرى الأولى بالرعاية".

ولفت، إلى أنه تم صرف 450 مليون جنيه على 100 وحدة صحية،  بجانب ألف مشروع رصف كباري وطرق في الشوارع الجانبية، بجانب صرف 750 مليون جنيه على 150 مدرسة، مشيرًا إلى أنه تم صرف مليار ونصف على 200 مشروع "ماية حلوة" الخاص بمياه شرب، وصرف 1.4 مليار على 500 مشروع كهرباء وإنارة في القرى والنجوع، فضلًا عن عمل تغطية مصارف وضخ معدات نظافة في القرى والنجوع تقدر بحوالي 750 مليون جنيه، و75 مشروعا رفع كفاءة لمقرات وحدات المحلية ومراكز التضامن، وغيرها من المشروعات التنموية العظيمة في جميع مشروعات الصعيد.

إرسل لصديق

التعليقات